الاثنين، 2 نوفمبر 2015

عاجل: مقاطعة كيبيك تعلن عن بدء تلقي طلبات الهجرة 2015-2016



اعلنت حكومة مقاطعة الكبييك  أنها قد قررت  فتح باب قبول الطلبات في برنامج هجرة العمالة الماهرة لديها  بتاريخ 4 نوفمبر من عام 2015. وتخطط مقاطعة كيبيك لاستقبال  6300 طلب جديد خلال الفترة 2015-2016. وذلك لأكثر من 75 من المهن التي سوف يتمكن اصحابها من التقديم الي الهجرة بدون وجود  عرض عمل مسبق في كندا.
و سوف يتم قبول الطلبات في إطار برنامج العمالة الماهرة في كيبيك تحت نظامين. ففي الفترة 4 نوفمبر - 15 ديسمبر 2015 سوف  يتم قبول عدد أقصي من الطلبات يبلغ 3500 طلبا عبر البريد العادي. وفي الفترة 18 يناير - 31 مارس من عام 2016 سوف يتم قبول عدد اقص من الطلبات يبلغ 2800 طلب عبر الإنترنت.

وخلافا لنظام الهجرة السريع الفيدرالي و برامج هجرة المقاطعات لا يزال برنامج هجرة كيبيك هو الوحيد في كندا الذي لا يتطلب امتلاك عرض عمل في كندا كأحد معايير التقديم. ويقييم البرنامج المتقدميين علي اساس عدة نقاط منها التخصص واللغة وعدد سنوات الخبرة والعمر ويمنح  الذين يصلون إلى درجة النجاح شهادة تدعي اختصارا ب CSQ  تعتبر بمثابة دعوة تمكنهم من التأهل للحصول على الإقامة الدائمة الكندية.

وكانت حكومة كيبيك قد علنت في شهر اغسطس الماضي عن قامة بالمهن ذات الأولوية للهجرة للمقاطعة يمكن الاطلاع عليها في هذا الرابط, كما خفضت درجة القبول في برنامج الهجرة وذلك بازالة معيار مهم وهو معيار التكيف الذي كان يتم تقييمه لدي المتقدمين عن طريق مقابلة شخصية يتم اعطائهم فيها درجات تخضع لرأي الموظف المكلف بالمقابلة. ومع ذلك احتفظت الكيبيك بالحق في اجراء مقابلة شخصية مع بعض المتقدمين وذلك للتحقق من صحة المستندات المقدمة دون اعطاء درجات علي المقابلة في حد ذاتها. ويجب علي المتقدم الأعزب حاليا الحصول علي 49 درجة علي الأقل للقبول في البرنامج, أما المتقدم المتزوج فيجب عليه تحقيق 57 حيث يتم تقييم حالة الزوجة أيضا في مجموع الدرجات.


تجدر الاشارة الي ان عدم اتقان اللغة الفرنسية لا يعتبر عائقا ضد التقديم لهجرة كيبيك حيث تمنح درجات تقييم اللغة علي اللغتين الانجليزية والفرنسية أو احدهما. ويمكن تقديم طلبات الهجرة الي كيبيك في هذا الرابط. 



اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

هناك 8 تعليقات:

  1. من فضلكم اشرحوا لنا كيفية التسجيل

    ردحذف
  2. حابب ادرس هناك بك صيدله
    ماالوثائق المطلوبه منا

    ردحذف
  3. انا و عاءلتي اريد ان اهاجر إلى كندا

    ردحذف
  4. السلام عليكم إسمي كرار عمري 23 ولدي عائله من العراق أطلب الجوء الى كندا بسبب الظروف المنيه واحالتي المادية متعبه جدآ وأطلب من الحكومة الكنديه مساعدتي وجزيل الشكر لكم وهاذا رقمي 07821069159

    ردحذف
  5. هل
    يمكن برنامج كيوبك الستثمار يعفاء من شرط الغة بعد دفع 150الف دولار
    مقابل القامة الدائمة عي كندا وبعد الربع سنوات يحصل على الجنسية يعفاء عند تقديم من الغة

    ردحذف
  6. بسم الشعور بلانسانيه.تقدم بطلبي ل سفارتكم الكريمه النظر بزروفنا السيئه.كل ماتمناه منكم.ان تساعدوني وقبولي باللجئوء.انا وزوجتي واطفالي الثلاثه.واني مسجل لدى المفوضيه في لبنان.وارجوالنظرباحوالنا.المعنويه والانسانيه.وتواصل معي عرقم0096171235042 ابراهيم

    ردحذف