الخميس، 19 ديسمبر 2013

تعرف علي تورنتو: البحث عن سكن

تضم  تورنتو حوالي 2.8 مليون نسمة بما يشكل 8% من مجموع سكان كندا, وبذلك تعتبر خامس اكبر مدينة في أمريكا الشمالية. وتتمع  تورنتو بتنوع ثقافي فريد حيث انها الاختيار الاول لهبوط المهاجرين الي كندا بل أن نصف سكان المدينة (1.8 مليون) قد ولدو خارج كندا. وتنقسم المدينة الي حوالي 140 منطقة سكنية . وبالطبع يصعب اختيار المنطقة الافضل للسكن وسط هذا العدد الكبير. ولكن  في الموقع التالي هناك مقارنة مفيدة علي اساس عدة عوامل منها : اسعار السكن والتسوق والمدارس والخدمات الصحية ومعدلات الجريمة.
http://torontolife.com/neighbourhood-rankings/#

http://www.torontolife.com/informer/toronto-real-estate/2013/08/14/toronto-best-neighbourhoods/

 البحث عن السكن المؤقت في تورنتو

في الفترة الاولي التي تترواح من اسبوع الي اسبوعين, سوف تضطر بالطبع الي الاقامة في شقة مفروشة او غرفة فندق. هذه هي بعض المواقع التي تساعدك علي ايجاد سكن مؤقت في تورنتو . وافضل الاماكن التي وجدتها في الموقعين الاول والثاني حيث تترواح اسعار السكن من 50 الي 70 دولار في الليلة وهي اسعار معقولة بالمقارنة مع الاماكن الاخري.




www.city.toronto.on.ca
www.apartmentcorner.com/renting-resources/short-term-apartments.asp
www.torontofurnishedapartments.com
www.apartments2book.com/toronto.htm
www.vrbo.com/118724
www.citystaytoronto.com


البحث عن السكن الدائم في تورنتو

بعد الايام او الاسابيع الاولي, سوف ترغب في الاستقرار في منزل دائم. وتعتبر الايجارات في تورنتو مرتفعة حيث  ان متوسطات الاسعار هي 750 دولار شهريا لشقة bachelor (انظر مصطلحات السكن في كندا)  950 دولار لشقة من غرفة واحدة و1100 دولار لشقة من غرفتين. ويحصل معظم المهاجرين الجدد علي شققهم من خلال البحث علي مواقع عرض العقارت علي الانترنت. ولا اعتقد انه لاتوجد حاجة للاستعانة بوسيط لتأجير الشقق وذلك لتوفير نفقات العمولة.
أشهر مواقع البحث عن شقق في تورنتو هي:
viewit.ca
calssifiedextra.ca
hometrader.ca
rentingtoronto.com
toronto.kijiji.ca
toronto.craigslist.org

بالاضافة الي ذلك يضع اصحاب المباني لافتات للاعلان عن الشقق الخالية. وتوجد بالجامعات ايضا لوحات يعلن فيها من يود مشاركة مكان سكنه مع احد الطلبة.
أما بالنسبة لمن يرغب في شراء منزل فيوجد مواقع عديدة تضم قوائم لمنازل الشراء من أهمها هذا الموقع:
www.mls.ca
وفي حالة الشراء يفضل الاستعانة بسمسار عقارات , حيث ان هناك العديد من التفاصيل المالية والقانونية التي ربما تغيب عنك في عقد البيع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق