الثلاثاء، 31 ديسمبر 2013

شروط واجرءات الحصول علي فيزا سياحة الي كندا

تعتبر كندا من اكثر المقاصد السياحية جذبا للزوار فهي ثاني أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، وتمتلك تنوعا جغرافيا وثقافيا مذهلا. ويتركز جزء كبير من السياحة في البلاد حول أكبر أربع مناطق حضرية  وهي تورونتو، مونتريال، فانكوفر و أوتاوا و،  وتشتهر هذا المدن بالمناظر الطبيعية الساحرة والمواقع التاريخية.
اذا كنت ترغب في السفر لقضاء الاجازة في كندا, أو لزيارة الاقارب هنا, او ربما لاستكشاف الاوضاع قبل اتخاذ قرار الهجرة او الاستثمار, او حتي السفر للبحث عن عمل, يجب عليك التقدم بطلب للحصول علي فيزا للزيارة. وتختلف شروط الحصول علي هذه الفيزا علي حسب المدة التي تود قضائها في كندا ,فمن حيث الفترة هناك نوعان من الفيزا:
1-فيزا سياحية لزيارة قصيرة اقل من 6 شهور.
2-فيزا سياحية لزيارة أطول من6 شهور.  
ومن حيث عدد مرات الدخول خلال فترة الفيزا فهناك نوعان ايضا:
1-نوع  يسمح لك بالدخول مرة واحدة فقط خلال فترة صلاحية الفيزا.
2-نوع يمكنك من الدخول والخروج عدة مرات طالما أن الفيزا صالحة أو جواز سفرك صالح ايهما أقصر.
 

وتختلف اجراءات انواع الفيزا السياحية باختلاف العوامل المذكورة أعلاه لكن بشكل عام يمكن القول ان الاجراءات تتلخص في التالي:
1- الدخول الي  الموقع الرسمي لوزراة الهجرة والجنسية الكندية والذي يقدم أداة تساعدك في تحديد نوع الفيزا الذي ترغب في الحصول عليه عن طريق الاجابة علي نحو 20 سؤال تتعلق بالهدف من وجودك في كندا, والمدة التي ترغب بقضائها هناك, واذا ماكان لديك أقارب هناك, ووضعك الوظيفي,,,,الخ
2- بعد الاجابة علي هذه الاسئلة سوف يتم اعطاك رقم تعريفي  personal checklist codeمن الواجب ارفاقه بطلب فيزا السياحة ويكون صالح لمدة 3 أشهر من اصداره. ويبدو هذا الرقم هكذا: CW2937552619.
3-يتم اعطائك أيضا قائمة بالمستندات المطلوبة والتي يجب عليك تقديمها مع طلب الفيزا.
4-فتح حساب علي موقع وزراة الهجرة والجنسية . يجب عليك بعدها ادخال رقم التعريف الخاص بك.
5-  يمكنك من خلال حسابك دفع تكاليف طلب التأشيرة بكارت الائتمان ثم رفع أوراقك الي الموقع.
6-صوف تصلك معلومات علي حسابك بشأن ذهابك اي السفارة لتقديم المعلومات البيوميترية وهي التقاط صورة لك وأخذ بصمات أصابعك.
بالنسبة الي المستندات المطلوبة فهي غالبا:
  • بيان منك بخط السير, أي المدن التي تنتوي زيارتها في كندا. 
  • ملأ استمارة معلومات عن العائلة (IMM5645)  
  • اثبات الغرض من السفر (علي سبيل المثال اذا كان السياحة يجب ارفاق حجز الفندق واذا كان العلاج يجب ارفاق حجز المستشفي) 
  • اثبات بدخلك الشهري (علي سبيل المثال بيان براتبك) 
  • دليل  علي قدرتك علي توفير احتياجاتك المادية في فترة وجودك في كندا (بيان بحساب في البنك, وصولات دفع تكاليف الفندق وتذكرة الطيران,,الخ) 
  • جواز سفرصالح 
  • صورة شخصية اليكترونية بمقاس 3.5 /4.5 
  • رسالة من عملك(اذا كنت موظف) بوصف لوظيفتك ومدة شغلك لها (لا أعلم لماذا هذا المستند ضروري في حالة السياحة!)
اوقات نظر طلب فيزا السياحة تختلف من مكتب فيزا الي أخر وتترواح من عدة أيام الي عدة اسابيع. لمعرفة وقت فحص الطلبات في بلدك الاطلاع هنا.

هناك 20 تعليقًا:

  1. انا سجلت ب كورس لغة انكليزية بجامعة البرتا لمدة ثلاث اشهر هل يحق لي اصطحاب اولادي بموجب الفيزا الممنوحة لي

    ردحذف
  2. اقوى العروض السياحية والفنادق في كندا ..احجز الآن لا تتردد
    http://bit.ly/1Q5LiQS

    ردحذف
  3. هل يوجد موقع مترجم للعرب

    ردحذف
  4. اريد عيش في كندا هل من بنت تساعدني 00212610523552

    ردحذف
  5. أنا أعمل في موئسسة وطنية أريد أن أطلب تأشيرة سياحة علمن أنا راتبي 2000ذج كم سأضع في حساب البنكي شكران للكم

    ردحذف
  6. متواجد بالسعودية بتأشيرة زيارة سوري الجنسية هل يحق له بالحصول على فيزا سياحية لكندا

    ردحذف
  7. سلام موقعك مفيد جدا لاي شخص ينوي القدوم لكندا لكن هناك مشكلة بسيطة تتعلق بحجم الخط !!! صغير جدا و تصعب قراءته اتمني شاكرا معالجتها . لكم جزيل الشكر علي المجهود

    ردحذف
  8. الاسم؛احمدعوض بابكر ابراهيم سياحه شهر واحد فقط

    ردحذف
  9. انا أحمل جواز سفر سوري واحمل إقامة سعودية وعلى رأس عملي هل بإمكاني استخراج فيزا سياحية الى كندا

    ردحذف
  10. سبق ارسلت لكم اوراقي ورفضتو طلب سفري لكنداء انا اطلب اللجوء السياسي لكنداء انا مايك تايسن الي بتويتر
    الامريكيين مانعيني من اي شئ حتئ من مراسلتكم
    andromedafaisal@gmail.com
    ارسلت لكم اوراقي الي سفارتكم برياض ورفضتوها

    ردحذف
  11. كم سعر الفيزا للقصيرة وللطويلة كم؟؟

    ردحذف
  12. اريد اتاشيره سياحه وسفر إلى كند

    ردحذف
  13. السلام عليكم ورحمة الله اخوتي في الله انا مهندس معماري مختص يمني الجنسية اريد الذهاب لكندا المشكلة اني دخلت بداية الحرب بطرق غير رسمية مما جعلني لاحقاً استقر في السعودية بهوية زائر والان تعقدت الامور علي بسبب اني ليس لي صلاحيات المقيم ومن ضمن ذلك فتح حساب بنكي بأسمي ارجو الافادة وشكراً .. 0599842880 وتساب

    ردحذف
  14. انا يمني مقيم بالسعوديه
    اريد تقديم فيزة سياحه لكندا
    هل فيه امل بالقبول؟ او راح اخسر وقت وفلوس فقط

    ردحذف
  15. ممكن تواصل اخي الكريم
    رجاء لغاية الاهميه
    تكتب في ميزان حسانتك اخي الكريم
    0571235805

    ردحذف
  16. انا اريد فضلن وليس امرن يو سمحتو
    انا اريدو ان العيش في كندا

    ردحذف
  17. لو سمحت اريد الهجره الي كند ل تعليم انا مقيم في الرياض ج 0558359753

    ردحذف