الجمعة، 27 ديسمبر 2013

تعرف علي جامعة نيو برونزويك

جامعة نيو برونزويك (UNB ) هي  أقدم جامعة ناطقة بالإنجليزية في كندا و احدة من أربع  مؤسسات تدعي انها اقدم الجامعات الحكومية في أمريكا الشمالية ( الجامعات الثلاثة الاخريات هم: جامعة جورجيا ، وجامعة كارولينا الشمالية  ، و كلية وليام وماري  ).تأسست  الجامعة من قبل مجموعة من سبعة الموالين الذين غادروا الولايات المتحدة بعد الثورة الأمريكية. 
 جامعة نيوبرنزويك لديها حرمين جامعيين رئيسيين :الحرم الرئيسي ، الذي  تأسس عام 1785 في فريدريكتون، و الحرم الأصغر الذي افتتح في سانت جون في عام 1964. بالإضافة إلى ذلك، هناك حرمين صغيرين للعلوم الصحية حرم يقع في مونكتون و باثورست ، ونيو برونزويك ، و فرعين في منطقة البحر الكاريبي و فى بكين. تقدم جامعة نيو برونزويك  أكثر من 75 درجة في أربعة عشر كلية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.


نوع الجامعة
 حكومية

تاريخ التأسيس
1875

 الاسماء السابقة
كلية نيو برونزويك حتى عام 1828، ثم كلية الملك حتى عام 1859

عدد الطلبة الكلي
10670

عدد طلبة مرحلة البكالوريوس
9240

عدد طلبة الدراسات العليا
1400


النسبة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة
1:15

  

كليات واقسام الجامعة 

كلية الاداب
تقدم برنامجا مدته أربع سنوات وتغطي مجموعة واسعة من المجالات المعنية بدراسة البشر وتطور وطبيعة المجتمعات العالمية، علم الاجناس وعلم النفس والموسيقي والاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات. في خلال أول عامين من البرنامج، يقوم الطالب  بدراسة دورات في العلوم الإنسانية واللغات  والعلوم الاجتماعية والسياسية لتوفير خلفية واسعة لدراسة متقدمة في مجال الموضوع الذي سوف يختاره  خلال السنتين الأخيرتين. موقع الكلية :
  http://www.unb.ca/academics/programs/undergrad/all/arts.html 

كلية ادارة الاعمال
وتمنح البكالوريوس والماجستير في ادارة الاعمال عن طريق برنامجا تعاونيا BBA يعطي الطلاب فرصة لاكتساب الخبرة من خلال عمل هادف وجني أجر أيضا ويمكن للطلاب الدخول إلى برنامج BBA التعاوني في عامهم الثاني. عن طريق اختبار المعرفة التي اكتسبوها في الفصول الدراسية ومهارات العمل القيمة التي تساعدهم على الإنطلاق في مسيرتهم المهنية بعد تخرجهم. كما أنهم يكسبون بعض  المال لمساعدة تكاليف التعليم والأجور والمعيشة.
موقع الكلية
www.canadain-universities.net

كلية علوم الحاسب
 وتمنح بكالوريوس علوم الحاسب, ونظم المعلومات , وتطوير البرامج. . توفر هذه الدرجات  أساسا متينا من المعرفة والمهارات والمؤهلات التي سوف تعطيك ميزة تنافسية في مسار حياتك المهنية. موقع الكلية
http://www.unb.ca/fredericton/cs
/
كلية التربية 
برنامج بكالوريوس في التربية في جامعة نيوبرنزويك يوفر لك  التعليم و والتدريب والمعرفة اللازمة لتكون معلما. و هي درجة معترف  بها من قبل حكومة نيو برونزويك وغيرها من المقاطعات . كما يمنح القسم درجتي الماجستير والدكتوراه في التربية .موقع الكلية:
http://www.unb.ca/fredericton/education

كلية الهندسة
تقدم جامعة نيوبرنزويك برامجا في سبعة مجالات التخصص :
 الهندسة الكيميائية - المهندسين الكيميائيين هم المتخصصون  في تصميم وبناء و تشغيل المعدات التي تحول المواد إلى المنتجات المطلوبة.
 الهندسة المدنية - الهندسة المدنية وإدارة خطة بناء وتشغيل المباني والمرافق و الأشغال العامة والخاصة الأخرى .
 
الهندسة الكهربائية - إنتاج ونقل و استخدام الكهرباء .
 
القياسات الهندسية  - القياس هو العلم و التكنولوجيا لجمع وتحليل و تفسير وتوزيع و استخدام المعلومات الجغرافية.
 
الهندسة الجيولوجية - الاستكشاف ، والحفظ ، واستخدام وإدارة المواد الأرض و الموارد من القشرة الأرضية .
 
الهندسة الميكانيكية - العمل مع الأنظمة التي تحول الطاقة والمواد لغايات مفيدة. بناء وتشغيل أنظمة الطاقة البديلة و التقليدية ، ومحطات معالجة المواد ، و أنظمة التصنيع المتقدمة ، بما في ذلك الروبوتات.
 
هندسة البرمجيات - تطبيق مبادئ الهندسة لتصميم برامج الكمبيوتر في مزيج من علوم الكمبيوتر والهندسة.
موقع الكلية:
http://www.unb.ca/academics/programs/undergrad/fr/engineering/index.html

كلية الحقوق
وتتميز الكلية بحجمها الصغير فهي لا تقبل ال 80 طالب سنويا. موقع الكلية
http://www.unb.ca/fredericton/law

كلية التمريض
يركز برنامج الكلية علي العمل الجماعي، والإجراءات التقنية والقيادة ومهارات اتخاذ القرارات السريرية الأساسية للعمل في بيئة الرعاية الصحية الأولية. موقع الكلية :
http://www.unb.ca/fredericton/nursing

كلية العلوم
في مرحلة البكالوريوس يمكن للطالب  أن يختار واحد من عدة مجالات رئيسية للدراسة: الأحياء، والكيمياء، والجيولوجيا، والرياضيات والإحصاء والفيزياء، وعلم النفس، مع خيارات متعددة داخل كل برنامج. بالإضافة إلى ذلك تقدم الكلية برامج الماجستير والدكتوراه للطلاب المؤهلين في كل وحدة من الوحدات الأكاديمية الدراسات العليا . موقع الكلية :
http://www.unb.ca/fredericton/science/


كلية الغابات وادارة البيئة
في كلية الغابات والإدارة البيئية، يمكنك اكتساب المعارف والمهارات التي تحتاج إليها للمساعدة في حل بعض مشاكل المجتمع الأكثر أهمية.مثل كيفية المساعدة في الحفاظ على الغابات والحياة البرية، وحماية المياه، والتكيف مع تغير المناخ، ومكافحة التلوث. موقع الكلية:
http://www.unb.ca/fredericton/forestry/

كلية علم الحركة
جامعة نيوبرنزويك تعتبر  رائدا في كندا في علم الحركة، والتربية البدنية، والترفيه منذ عام 1957. ولقد اكتسبت سمعة ممتازة في هذا المجال. موقع الكلية:
http://www.unb.ca/fredericton/kinesiology/

كيفة التقديم للدراسة في جامعة نيوبرنزويك

يتم التقديم باتباع 3 خطوات
1-يقدم طلب الاتحاق أون لاين علي هذا الموقع
بعد ملء جميع المعلومات ( بما في ذلك طريقة الدفع )، انقر على زر في أسفل الصفحة. إذا اخترت دفع رسوم  التقديم60،00 $ عن طريق فيزا، ماستر كارد، أو أمريكان إكسبريس، يرجى التأكد من تضمين كافة تفاصيل الدفع .إذا لم تتم الموافقة على بطاقة الائتمان الخاصة بك للدفع أو اخترت الدفع عن طريق شيك / أمر دفع، يرجى أن تتضمن تفعل ذلك من خلال مؤسسة مصرفية كندا و إحالتها إلى :

International Recruitment Centre
The University of New Brunswick
P.O. Box 5050,
Saint John, NB Canada, E2L 4L5. 


إذا تم تقديم طلبك بنجاح ، سيتم إرسال  رسالة أنه تم استلام طلبك ، . يرجى قراءة هذا الرد بعناية لأنه يحتوي على معلومات هامة بشأن وثائق التقديم الخاص بك والمواعيد النهائية.


2-التقدم , اذا أردت,بطلب للحصول المنح الدراسية  
بمجرد اكمال طلب الالتحاق يحق لك التقدم للحصول علي منحة دراسية عن طريق زيارة هذا الموقع 

3-التقدم بطلب للاقامة في سكن الجامعة
.
. 

هناك تعليقان (2):