الخميس، 9 أبريل 2020

الحكومة الكندية تدعم رواتب الطلبة بنسبة 100% وتسهيلات اكثر لدعم الرواتب خلال أزمة كورونا


تعمل كندا على تخفيف الشروط التي تجعل الشركات مؤهلة للحصول على إعانة الأجر بنسبة 75 في المائة وعلي توسيع نطاق 
المساعدات لتشمل الطلاب الذين ليس لديهم عمل حاليًا. ويهدف دعم الأجور الكندية الي مساندة الشركات التي تعرضت لخسائر كبيرة نتيجة فيروس كوفيد 19. 

وفي بداية الاعلان عنه كان الدعم يساعد المؤسسات التي شهدت انخفاضًا بنسبة 30 بالمائة في الإيرادات في مارس مقارنة بالوقت نفسه العام الماضي.

 لكن لاحقا صرح رئيس الوزراء جوستين ترودو أن الشركات التي عانت من انخفاض في الإيرادات بنسبة 15 في المائة منذ يناير أو فبراير مؤهلة ايضا للدعم الذي يوفر لأرباب العمل 847 دولارًا في الأسبوع كراتب لكل موظف كوسيلة لتجنب تسريح العمال وإبقاء الموظفين في كشوف المرتبات. و ستكون المدفوعات بأثر رجعي حتى 15 مارس. 

 و مع استمرار فيروس كوفيد 19 في الإضرار بالاقتصاد العالمي ، قال ترودو مرارًا وتكرارًا إن حكومته كان عليها أن تتصرف بسرعة لمكافحة الأزمة.

وهكذا تم إطلاق ايضا برنامج الاستجابة للطوارئ في كندا يوم الاثنين الذي سيدفع للمتقدمين المؤهلين 2000 دولار شهريًا لمدة أربعة أشهر.وقد تقدم أكثر من 4 ملايين كندي بطلب للحصول على تأمين للعمل منذ 15 مارس.

 لكن العديد من الأشخاص - مثل الطلاب الذين يعتمدون على الوظائف الصيفية ، على سبيل المثال ، والأشخاص الذين لم يحققوا أي دخل خلال العام الماضي - ليسوا مؤهلين للحصول على تلك المساعدة. ولذلك ستقدم كندا الآن لأصحاب العمل في وظائف الطلاب الكندية تمويلًا كافيًا لتغطية ما يصل إلى 100 بالمائة من الأجور للطلاب. و ستغطي الإعانة الوظائف بدوام كامل أو جزئي ، حتى 28 فبراير 2021 ، ومن المتوقع أن تدعم حوالي 70.000 وظيفة للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 30 عامًا. 

هذا  ويجتمع الوزراء الكنديون بعد ظهر الأربعاء لمناقشة دعم الوظائف الصيفية ذلك. وقال ترودو إن العديد من الوزراء سينضمون الي الاجتماع هاتفيا ، لكنه سيحضر شخصياً لأهمية الأمر للجمهور الكندي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق