الخميس، 9 أبريل 2020

ترودو: لن نعود الي وضعنا السابق الا بعد اختراع لقاح لكورونا وقد يستغرق ذلك 18 شهرا


 صرح رئيس الوزراء الكندي اليوم أن بلاده لن "تعود إلى وضعها الطبيعي" حتى يتم تطوير لقاح مضاد للفيروس كورونا ، والذي "قد يستغرق من 12 إلى 18 شهرًا".

. وقال رئيس الوزراء جوستين ترودو للصحفيين يوم الخميس ، كما نقلت صحيفة ناشيونال بوست  "لن نعود إلى وضعنا الطبيعي السابق"لا يمكننا القيام بذلك حتى نطور لقاحًا و قد يستغرق 12 إلى 18 شهرًا. نحن لا نعرف بالضبط كم من الوقت - نأمل أن تكون في وقت أبكر وليس في وقت لاحق."

وقد أدلى رئيس الوزراء بتصريحاته خارج ريدو كوتيدج في أوتاوا ، بعد ساعات فقط من نشر مسؤولي الصحة توقعاتهم الجديدة حول الوفيات من فيروس كورونا في كندا. 

حيث أفاد مسؤولو الصحة العامة أن نماذج الكومبيوتر تظهر أن وفيات أفضل سيناريو هو 11000 إلى 22000 حالة وفاة في كندا ، التي يبلغ عدد سكانها 37.5 مليون ، من كوفيد 19.

و حسبما ذكرت صحيفة  ناشونال بوست  قال المسؤولون "إن أفضل سيناريو يتطلب الحفاظ على انتشار العدوى إلى 2.5 إلى 5 في المائة فقط من الكنديين. و بناءً على النمذجة  يجب أن تحافظ كندا على مستوى عالٍ من إجراءات التباعد البدني لفترة من الوقت . أما في السيناريوهات السيئة ، سوف تصل العدوى إلى 70 إلى 80 في المائة من السكان ، و تزيد الوفيات عن 300000 شخص".


 وقال ترودو إن كندا في "مفترق طرق". مضيفا "إن الطريق الذي نسلكه متروك لنا. سيستغرق شهوراً من الجهد المتواصل الحازم "

و تعكس توقعات ترودو عددًا من الشخصيات الليبرالية البارزة ، ولا سيما بيل جيتس ، مؤسس شركة مايكروسوفت ومؤسسة بيل وميليندا غيتس ، الذين أخبروا شبكة سي بي إس في وقت سابق من هذا الأسبوع أن الحياة بعد فيروس كورونا لن تكون هي نفسها "لبعض الوقت". أو على الأقل حتى يتم "تطعيم السكان" على نطاق واسع.

 وزعم بيل جيتس أن خوف الناس من التجمعات العامة الكبيرة سيختفي ويعود الي الوضع الطبيعي "بمجرد الحصول على التطعيم" ، والذي قد يكون في غضون 18 شهرًا.

وأضاف جيتس: "تعمل مؤسستنا كثيرًا على التشخيص واللقاحات". ان منتجي اللقاحات هم من "يستطيع حقًا إعادة الأمور إلى المسار الصحيح حيث لا نشعر بالقلق حيال التجمعات العامة الكبيرة". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق