الجمعة، 10 أبريل 2020

حكام المقاطعات الكندية يعلنون توقعات كبيرة للوفيات من وباء كورونا في كل مقاطعة



كشفت المقاطعات الكندية عن توقعات كبيرة من الوفيات بعد ظهور دعوات لمزيد من الشفافية الأسبوع الماضي.
 وأبرزت الأرقام أن هناك توقعات لوفيات كبيرة مقاطعتي كيبيك وألبرتا جراء تفشي وباء كورونا.

و يوم الثلاثاء، أعلنت ألبرتا أنها تتوقع ما بين 400 و 3100 حالة وفاة من فيروس كورونا الجديد  بحلول نهاية الصيف في نفس الوقت الذي قالت فيه كيبيك أنها تتوقع 1260 حالة وفاة بحلول نهاية نيسان/أبريل في أفضل الأحوال 


 لكن لم يصدر رئيس الوزراء جاستن ترودو بعد أرقامًا لكندا، قائلاً إنه ينتظر حتى يتم جمع ما يكفي من البيانات الوطنية لإنتاج "تحليل كاف". 

وفى خطاب بثه التليفزيون ليلة الثلاثاء , قال حاكم البرتا السيد جاسون كينى: أن المقاطعة تتوقع أن 800 الف شخص سييصابون بالفيروس . 

وقال كيني إنه من المرجح أن تصل الحالات إلي أقصي أعدادها في منتصف أيار/مايو، وبالتالي فإن أوامر الصحة العامة التي تأمر بالتباعد الإجتماعي سوف تكون قائمة لعدة أسابيع أخري. 

بينما قال حاكم مقاطعة كيبيك فرانسوا ليغولت: "إذا التزم سكان كيبيك بالابتعاد الجسدي، يمكن للمقاطعة أن تتوقع 1263 حالة وفاة بحلول نهاية أبريل، وحوالي 30,000 حالة إصابة، ولكن إذا تم تجاهل تدابير الطوارئ، فإنها يمكن أن تصل إلي 8860 حالة وفاة وحوالي ضعف عدد الحالات في نفس الإطار الزمني" 

وقد سجلت ألبرتا 26 حالة وفاة حتى صباح الأربعاء، في حين سجلت كيبيك 150 حالة وفاة. 

أما أونتاريو فقد صدرات توقعاتها يوم الجمعة، حيث تشير التقديرات إلى وفاة ما يصل إلى 1600 شخص في أبريل وحده. وقال رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد إنه من المتوقع أن يموت ما يصل إلى 15,000 من سكان أونتاريو بسبب كوورنا على مدار الأزمة. 

لكن وزير الصحة العامة بيتر دونيلي قال: إن النماذج والإسقاطات غير دقيقة للغاية، ويتم استخدام البيانات الحالية للتأكيد على الحاجة إلى الابتعاد الإجتماعي شديد الصرامة. 

وقد ذكرت تورونتو أنه تم صرف 200،000 دولار علي أقنعة الوجه الطبية ذات الجودة الرديئة التي تم توزيعها في دور الرعاية وقال مسؤولون محليون في تورونتو إن دور الرعاية المملوكة للمدينة تلقت حوالي 62600 قناع بهم عيوب . وحتى صباح اليوم الاربعاء ، كان فى كندا 17897 حالة إصابة و 380 حالة وفاة.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق