السبت، 23 أغسطس 2014

بالصور: أجمل 10 جزر في كندا

نقلا عن أرقام 

كشف تقرير نشر على الموقع الالكتروني لجريدة "تورنتو صن" عن قائمة تضم 10 جزر تعد الأفضل في كندا.

 


1- "ساوثند آيلاندس" في "أونتاريو": مجموعة من الجزر على حدود نهر "سانت لورنس" وبحيرة "أونتاريو" يصل عددها إلى 1793 جزيرة.
2- جزيرة "سابل" في "نوفا سكوشا": تشتهر هذه الجزيرة بالخيول البرية، وتقع على بعد 180 كم جنوب مقاطعة "نوفا سكوشا" في المحيط الأطلسي.
3- جزيرة "بونافنتور" في "كيبيك": تقع على خليج "سانت لورنس"، أصبحت الجزيرة ملاذاً للطيور المهاجرة في عام 1919، وتعد موطناً لنحو 293 نوعا من الطيور.
 
4- جزيرة "فانكوفر" في "كولومبيا البريطانية": هي أكبر جزيرة على الساحل الغربي لأمريكا الشمالية، وتعتبر ثاني أكبر جزيرة من حيث عدد السكان بعد جزيرة "مونتريال".
5- جزيرة "بافن" في "نونافوت": هي أكبر جزيرة في كندا، وتعتبر موطناً لأنواع كثيرة من الحيوانات البرية ومنها الثعلب القطبي والدب القطبي وغيرها.
 
6- جزيرة "ماني تولان" في "أونتاريو": تحتل الترتيب الواحد والثلاثين من حيث الاتساع على مستوى الجزر الكندية، إلا أنها تعتبر أكبر جزيرة في العالم تقع على بحيرة مياه عذبة.




7- جزيرة "كيب بريتون" بمقاطعة "نوفا سكوشا": تضم الجزيرة إحدى أكبر بحيرات المياه المالحة في العالم.
8- جزر "المجدلية" في "كيبيك": مجموعة من الجزر تعتبر إحدى الوجهات الشهيرة التي يقضي السائحون بها العطلات الصيفية بها.
9- جزر"الملكة شارلوت" أو جزر"هيدا جواي" في "كولومبيا البريطانية": مجموعة من الجزر على الساحل الشمالي لـ "كولومبيا البريطانية"، وتشتهر بالفن والثقافة الأصيلة.
 

10- جزيرة "الأمير إدوارد":
هي أصغر مقاطعة في كندا وتحوي أقل عدد سكان.



اذا أعجبتك هذه المقالة فاشترك ليصلك منا كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق