الأربعاء، 20 مايو 2015

برنامج هجرة المشاهير الي كندا



بقلم: آمال اسماعيل
مستشاره معتمده للهجرة الكندية

هجرة المشاهير هي أحد برامج الهجرة التجارية لكندا و الهدف الأساسى لهذا النوع من برامج الهجرة كما هومبين فى المادة الثالثة من قانون الهجرة و اللجوء الكندى هو جذب رؤوس الأموال و أصحاب المهارات التجارية و الخبرة فى ادارة الأعمال للعمل و الاستثمار فى كندا، و لقب هذا البرنامج ب " المشاهير " لان أحد شروطه أن يكون للمتقدم خبرة فى مجال الفن أو الرياضة أو المجال الثقافى عموما قد ترقى للعالمية.

للحصول على الاقامة الدائمة فى كندا و من ثم الجنسية الكندية من خلال برنامج هجرة للمشاهير ينبغى أن:
- يملك المتقدم الخبرة المطلوبة لهذا البرنامج: على الأقل سنتين من الخبرة (فى خلال الخمس سنوات السابقة للتقدم) فى مجال الرياضة أوالفن و الثقافة، و يثبت أنه فى خلال هذه السنوات كان يعمل لحسابه الخاص ( بمعنى أنه لم يكن موظفا) أو كان يعمل لحساب هيئات عالمية (على سبيل المثال الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا)، أو لمدة عام لحسابه الشخصى و عام لحساب الهيئة الدولية.
- أن يكون المتقدم مستعدا للعمل لحسابه الخاص فى كندا و لديه القدرة المالية للانفاق على نفسه و عائلته خلال السنة الأولى من الهجرة.
- الحصول على مجموع نقاط 35 أو أكثر من 100 نقطة هى المجموع الكلى للنظام المتبع لحساب معايير القبول، هذا النظام مفصل فى القائمة التالية:

 التعليم: 35 نقطة
الخبرة: 35 نقطة
السن: 10 نقطة
الالمام باللغة الانجليزية أو الفرنسية: 24 نقاط
القدرة على الحياه و التأقلم: 6 نقاط

- وأخيرا أن ينجح المتقدم فى الفحص الطبى العام و كشف الصحيفة الجنائية تبعا لنص القانون الكندى للهجرة و اللجوء.

يتميز برنامج هجرة المشاهير بأنه لا يشترط درجة محدده للالمام باللغة الانجليزية أو الفرنسية بخلاف أغلب برامج الهجرة لكندا حاليا، و أن مجموع الدرجات المطلوب أقل من 50% من المجموع الكلى.
يمكنك التقدم لهجرة المشاهير لو كنت تعمل مدربا أو لاعبا لفريق من الفرق الرياضية المحلية أو العالمية، أو تدير أعمالك و تكسب عيشك من الرسم أو التمثيل أو الصحافة ...الخ.

هذا ويقدم موقع كندا بالعربي خدمة لمساعدة الراغبين في الهجرة علي التقديم يمكن الاطلاع علي تفاصيلها من هذا الرابط
http://www.arabiccanada.com/2015/03/blog-post_80.html



اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق