الاثنين، 22 ديسمبر 2014

الاعلان عن برنامجين جديدين لهجرة المستثمرين الي كندا


  اعلنت الحكومة الفيدارلية الكندية وحكومة مقاطعة الكيبيك هذا الأسبوع بدء برنامجين لهجرة المستثمرين الي كندا. ويهدف هذين البرنامجين الي جذب المستثمرين للمساهمة في ازدهار اقتصاد كندا. وسوف يحق  للمقبولين الحصول علي الاقامة الدائمة في كندا وكذلك اصطحاب زوجاتهم وأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 19 عاما اليها. فيما يلي معلومات عن البرنامجين الجديدين.

برنامج هجرة المستثمرين التجريبي Immigrant Investor Venture Capital Pilot Program

    سوف يبدأ قبول الطلبات  في هذا البرنامج في أواخر يناير عام 2015، ويهدف البرنامج إلى جذب المستثمرين  من ذوي الخبرة الذين يستطيعون المساهمة في النمو الاقتصادي والازدهار في كندا. ويجب على المرشح المؤهل أن:
1-يبرهن على امتلاكه صافي ثروة قيمتة 10 مليون دولار تم الحصول عليها بطريقة قانونية ومن خلال انشطة تجارية مدرة للربح، وسوف يتم التحقق من ذلك من خلال جهة معتمدة.
2-وضع 2 مليون دولار لمدة 15 عاما في صندوق استثمار المهاجرين. وسوف يتم استثمار هذه  الأموال في مشاريع كندية مبتكرة تحتاج الي رأس المال.
3- إثبات إجادة الغة الإنجليزية أو الفرنسية.
4- تقديم مستندات التعليم: اما من مؤسسة كندية او من مؤسسة دولية بعد تقييم شهادتها من منظمات معتمدة سوف يتم الاعلان عنها.

   وسوف تقبل وزارة الهجرة الكندية 500 طلب للهجرة عن طريق هذا البرنامج, يتم الاختيار منها بشكل عشوائي وفحصها حتي الوصول الي عدد الخمسين طلب المقبولين. وتسعي وزارة الهجرة الي انهاء اجراءات الطلبات المقبولة خلال 6 أشهر من استكمال المستندات.



برنامج المستثمرين في كيبيك Quebec Investor Program

     تم الكشف عن التفاصيل المتعلقة ببرنامج المستثمرين في كيبيك هذا الاسبوع.ومن المقرر ان تكون فترة التقديم من 19 يناير 2015 إلى 20 مارس 2015. بحيث يقبل  كحد أقصي كلي عدد 1،750 من الطلبات ، وبحد أقصى لكل دولة من المهاجرين 1،200 من الطلبات . وينبغي علي مقدم طلب الهجرة:
1-أن تبلغ ثروته الصافية  1.6  مليون دولار كندي في سواء وحيدا أم بالاشتراك مع زوجته ويشمل ذلك أيضا الأصول مثل العقارات والحسابات المصرفية وصناديق التقاعد والأسهم والأوراق المالية. 
2-أن يوقع المتقدم على اتفاقية باستثمار CAD $ 800،000 في الكيبيك مع وسيط مالي معتمد.
3-أن يكون لدي المستمثر خبرة  لا تقل عن سنتين في السنوات الخمسة الماضية في اجارة شركة  ذات  حد أدنى  اثنين من الموظفين بدوام كامل.أو في إدارة أو وكالة حكومية دولية. 

هذا وتتم الهجرة إلى كيبيك من خلال أي من برنامج الهجرة الاقتصادية، بما في ذلك برنامج المستثمرين، على مرحلتين:
1-المرحلة الأولى تشمل تلبية متطلبات البرنامج نفسه وحصول المستثمر المتقدم على شهادة اختيار كيبيك (المعروفة باسم CSQ)،
2- المرحلة الثانية تتضمن المستثمر وأعضاء أسرته بتقديم طلبات الي وزارة الهجرة الحصول على الإقامة الدائمة.


اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق