الاثنين، 15 ديسمبر 2014

لماذا اختار هؤلاء أن يصبحو كنديين؟

في الأسبوع الماضي  احتفل خمسون من الكنديين الجدد  ترجع جنسيتهم الأصلية الي 34 دولة  بمنحهم الجنسية الكندية في حفل بقاعة ريدو في أوتاوا. وفي لقاء نظمه معهد الجنسية الكندية  عبرو عن الأسباب التي دفعتهم الي اكتساب جنسية كندا. فيما يلي بعض النقاط الي اعربو عنها.


زهانا تير-ستبانين (43 عام), ماريا (10 أعوام), يوري (6 أعوام)


 محاسبة وطلبة من روسيا

ماذا تعني لك كندا؟

الوطن 
ومالذي يجعلك تشعر انك في وطنك في كندا؟ 
الدفئ المتبادل بين الناس 
ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم؟ 
انه يوم مميز لعائلتنا, نشعر أننا أصبحنا جزء من الأسرة الكندية الكبري

مريم (16 عام) وعز الدين القراوي (11 عام) 

طلبة من العراق

ماذا تعني لك كندا؟

الوطن 
ومالذي يجعلك تشعر انك في وطنك في كندا؟
نشاطنا في المجتمع وتعاملنا مع المحيطين بنا
ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم؟
يعني لنا الكثير فنحن أخيرا كنديون وجزء من هذا الوطن
.

سهام بنالي (35 عام)

سيدة أعمال من الجزائر

ماذا تعني لك كندا؟

كندا تعني الفرصة
ومالذي يجعلك تشعرين انك في وطنك في كندا؟
مقهي تيم هورتون يشعرني أنني في الوطن في كندا
ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم؟
هو شرف لي وانجاز 

كارينا ريدنيرس (34 عام)

مديرة مالية من فنزويلا


ماذا تعني لك كندا؟

كندا بالنسبة لي هي باب لكي نحلم ونعمل مانريد, هي بلد كل شيئ فيها ممكن اذا صممت عليه
ومالذي يجعلك تشعر انك في وطنك في كندا؟
زملائي ولطف كل من أقابلهم
ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم؟
هوأمر مدهش ونحن محظوظون أننا استمتعنا بالمراسم في مقر الحاكم في أوتاوا

كمال بن موسي (40 عام)

مهندس طبي من المغرب



ماذا تعني لك كندا؟

كندا بالنسبة لي هي مشروع حياتي في الحرية, والفرصة والالتزام. أشعر بالراحة لأنني في وطني .اليوم مميز جدا الي وأنا فخور.

رونالد جوردن (33 عام) 

متخصص تنظيم حفلات من جامايكا


ماذا تعني لك كندا؟

كندا بالنسبة لي هي فرص لامتناهية حيث تندمج الثقافات لتنتج مجتمعا عظيما
ومالذي يجعلك تشعر انك في وطنك في كندا؟
اشعر أنني في وطني بسبب الحرية , وبسب الفرصة العظيمة أن أربي أبنائي في هذه الدولة المرحبة
ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم؟
اليوم هو انجاز عظيم, انه احتفال بمشوار بدأ في جامايكا

 ايدل ابراهيم (28 عام)

مديرة منزل من الصومال

ماذا تعني لك كندا؟

أنا سعيدة في كندا!
ومالذي يجعلك تشعرين انك في وطنك في كندا؟
الفصول الأربعة 
ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم؟
أشعر بالأمل وأنه شرف لي


نبيلة نيروز رحمان (26 عام)

خريجة هندسة كهربائية وموظفة في متجر من بنجلاديش


مالذي يجعلك تشعرين أنك في وطنك في كندا؟
أشعر أنني في وطني لأنه برغم التعدد في الثقافات فالناس هنا متفهمون ومتسامحون وهو أمر لطيف

ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم

لقد كان يوما مميزا وشعرت بالراحة وان كل شئ قد تم علي اكمل وجه. لقد انتظرنا لفترة طويلة لهذا اليوم ولذلك فانه حلم تحقق أخيرا 

سيلينا رحمان (50 عام)

معلمة من بنجلاديش

مالذي يجعلك تشعرين أنك في وطنك في كندا؟
نحن نشعر بأننا مرحب بنا هنا, ومتقبلون, التعددية تؤدي الي الاتحاد

ماذا يعني لك وجودك هنا اليوم؟

لقد انتظرنا هذا االيوم لمدة 5 سنوات ,انها تجربة مميزة جدا




اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق