الأربعاء، 8 أكتوبر 2014

وفاة شرطي كندي دخن الحشيش لاسباب علاجية

نقلا عن الغد
رونالد فرانسيس

 توفي شرطي كندي كان اثار جدلا في بلاده بسبب طلبه السماح بتدخينه الحشيش لاسباب علاجية جراء ضغط نفسي مرتبط بالعمل، في ما يبدو انه انتحار. واعلن مساعد المفوض في الشرطة الملكية الكندية روجر براون ان الكابورال رونالد فرنسيس توفي "وسوف نفتقده"، متحدثا عن فرضية الانتحار. واضاف "لقد سلط الضوء على متلازمة الضغط النفسي ما بعد الصدمة التي تؤثر على اول العناصر الذين يستجيبون في الحالات الطارئة. هذه مسألة يجب مواجهتها وليس فقط التحدث عنها".

 وكان الشرطي الذي خدم في الشرطة الملكية الكندية على مدى ما يقارب العقدين، حصل العام الماضي على وصفة طبية تسمح له بتدخين الحشيش لمعالجة اعراض الضغط النفسي ما بعد الصدمة التي عاناها جراء عمله. ورفض المسؤولون عنه حينها قيامه بذلك  خلال اوقات العمل خشية ان يشوه ذلك صورة الشرطة. الا ان قنوات التلفزيون الكندية عرضت مشاهد لهذا الشرطي خلال تدخينه الحشيشة مرتديا بزته الرسمية خارج مبنى الشرطة. وقال وزير العدل الكندي بيتر ماكاي انه يخشى ان يكون السماح للشرطي بتدخين الحشيش يقدم "نموذجا سيئا جدا للكنديين". 

واشار الشرطي فرنسيس في وقت سابق الى ان تدخين الحشيش يساعده في معالجة الاعراض المرتبطة بمرض ظهر منذ أن شهد خلال تأديته مهامه في التسعينيات على مأساة وفاة عدد من الاطفال في منطقة لابرادور شمال شرق كندا بسبب تنشقهم بخار الوقود، وهو ما لم يفلح في تحقيقه تناوله ادوية مضادة للاكتئاب. وانتهى به الامر بسحب سلاحه وبزته ومنحه اجازة مرضية. كذلك اتهم الشرطي خصوصا بالاعتداء على اثنين من زملائه السابقين في
الشرطة الملكية الكندية. وقد اقر بهذه التهم وكان من المقرر صدور الحكم في حقه في تشرين الثاني/نوفمبر.(أ ف ب)

اذا أعجبك هذا المحتوي فاشترك ليصلك منا كل جديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق