الخميس، 24 يوليو 2014

بالفيديو: اعلان عطر يثير احتجاجات المسلمين في كندا


أثار اعلان عطر نشرته دار الأزياء الإيطالية روبرتو كافالي غضب  المسلمين الصوفيين في كندا، الذين يقولون أنه يستخدم علامة  مشابهة لشعارهم الديني.

الشعارالمقصود هو عبارة عن حرف  "H" مرسوم بشكل أفقي على معصم فتاة شبه عارية في الاعلان.

 وقد أثار استخدام هذا الرمز  المظاهرات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في فانكوفر وسان فرانسيسكو، وبيفرلي هيلز. ويجري الان التخطيط لمظاهرة في تورنتو مقرر عقدها في نهاية هذا الاسبوع خارج هولت رينفرو.

يقول الصوفيون ان العلامة هي  "رمز مقدس" مستخدم من قبل أتباع مدرسة مقصودي مكتب تارغات اويسي الإسلامي - التي تضم أكثر من 500،000 تابع في جميع أنحاء العالم. وبحسب طلاب هذا المذهب فان الرمز:

"يمثل السلام، والنقاء واسم الله"".

ولكن وفقا لشركة روبرتو كافالي، فان الرمز يمثل لدغة ثعبان وتحديدا:

"الوشم هو لدغة ثعبان،الذي يعتبر رمزا للغواية".

مصدر الخبر السابق هو موقع سي تي في, والمثير في الامر ,أكثرمن كون الرمز نفسه عديم  الدلالة للسواد الاعظم من المسلمين, هو تعليقات القراء علي الخبر ذاتهtr] ugrفقد علق قارئ " بعض البشر يحتاجون الي الانشغال بحياتهم!" وكتب أخر "اذا كنت رئيس وزراء كندا فسوف أقوم بالقبض علي كل من يشترك في هذا المظاهرة وأرحلهم !". بينما كتب ثالث متفهما بعض الشيء " كنت أتوقع أن يكون رد فعل الاعلام مختلف اذا استخدم الاعلان رمزقوس قزح, (وهو رمز المثليين جنسيا)" .

هناك تعليق واحد:

  1. هذا الاعتراض على هذه العلامة التى لا تمت الى الدين الاسلامى بأى صلة ولا يمثل هذا الاعتراض المسلمين فى اى مكان ليس فى عقيدتنا هذه الخزعيلات
    It's not related to our religion at all and not belong to Islam or Muslims

    ردحذف