الثلاثاء، 1 يوليو 2014

بالصور...احتفلات يوم كندا 2014

بمناسبة عيد يوم كندا ال 147 عمت الاجواء الاحتفالية أرجاء المقاطعات الكندية وفيما يلي نظرة علي الانشطة في مختلف المدن الكندية.

رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر وزوجته يصلان الي احتفال يوم كندا في البرلمان-أوتاوا
 في أوتاوا تدفق عشرات الالاف من الكنديين الي قاعة البرلمان حيث بدأت الاحتفالات, التي قامت بتغطيتها السي بي سي, يوم الثلاثاء   وتضمن الاحتفال عرضا لصور القوات المسلحة من اخر 100 يوم في العمليات في افغنستان.
تشكيل العلم الكندي في فوركس-وينبج
علي الرغم من الامطار الغزيرة التي اغرقت مانيتوبا وساسكشوان, فان الاحتفالات لم تتوقف في عاصمتي المقاطعتين. حيث وقف اليوم 2500 شخص في ونبيج مرتدين القمصان الحمراء لتشكيل علم كندا. علي الجانب الاخر تسببت حالة الطقس في الغاء بعض الانشطة في ريجينا.


بوب فورد عمدة تورنتو المثير للجدل يشارك في موكب كندا داي مع مجموعة من المواطنين ذوي الاصل الصيني

صفوف من الزوار في انتظار وجبة مجانية أمام مطعم ماندراين, تورنتو
في تورنتو  قام مطعم ماندارين الصيني بتقديم وجبات مجانية للزوار بشرط اثبات الجنسية الكندية بجواز سفر أو وثيقة ميلاد!!!  و سوف تختم الاحتفالات في تورنتو بعرض العاب نارية في ميدان  ميل لاستمان تقدمه فرقة سيرك أورانج.


عمدة نيوفاوند لاند يوزع الكيك علي المواطنين
في نيوفاوند لاند حضر العمدة الاحتفلات وقام   بتوزيع  الحلوي علي الاطفال. 


احدي المحتفلات في موكب مونتريال في يوم كندا 2014
و في مونتريال كان موكب الاحتفال يضم جنسيات عديدة مثل الهنود والصينيين والافارقة  ظهر كل منهم بزيه المميز.  أما في فانكوفر عقدت الاحتفلات في جرانفيلي ايلاند وكندا بالاس الا ان العديدون فضلو الاستمتاع بالطقس الجيد علي الشواطئ.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق