الخميس، 7 أغسطس 2014

برنامج الهجرة الي الأراضي الشمالية الغربية

 الاراضي الشمالية الغربية هي اكبر مناطق كندا وبما أنها تغطي مساحة شاسعة فإن نسبة الكثافة السكانية بها قليلة  ، مما يعني أن هناك فرصا للعمال الأجانب الذين يبحثون عن وظيفة  حيث ان مناخها البارد غير محبب للكندين أنفسهم.

وهناك 4 طرق للهجرة الي هذه المقاطعة:

هجرة العمالة الماهرة
يخصص هذا النوع من الهجرة  للذين يرغبون في القدوم الي كندا ويستطيعون الحصول علي عرض عمل في الاقليم بشرط امتلاكهم للخبرة والمؤهلات للقيام بوظيفتهم وتحقيقهم للمستوي اللغوي المطلوب .ولكي يكون عرض العمل صالحا لدعم طلب الهجرة  يجب على صاحب العمل إثبات أن :

• أن العمل  مسجل رسميا منذ عام واحد علي الاقل.
• لانه قد بذل جهودا كافية لشغل لشغل المنصب بكندي او مقيم دائم.
• انه سوف يقدم للمهاجر أجرا يتفق مع متوسط الأجور في المقاطعة
 • أنه قد استشار رأي هيئة service Canada ( خدمة كندا ) لبحث سوق العمل.

شلالات فرجينيا, منتزه نهاني, الاقاليم الشمالية الغربية

هجرة العمالة الملحة الي الاقليم

الرعايا الأجانب الذين يعملون في مهن  تتطلب مهارات متدنية أو متوسطة  و وقامو بالفعل بشغل وظيفة في الاقليم لمدة ستة أشهر على الأقل ، من الممكن لهم التقديم في هذا البرنامج . بشرط عملهم بدوام كامل  وامتلاكهم المهارات والخبرات الازمة فضلا عن إتقان اللغة المطلوبة لهذا المنصب ، و يجب أن يكون صاحب العمل قادرة على إثبات أن :

•  ان العمل مسجل للمدة ستة أشهر على الأقل قبل تاريخ تقديم الطلب
 • أن العمل مسجل رسميا منذ عام واحد علي الاقل.
• لانه قد بذل جهودا كافية لشغل لشغل المنصب بكندي او مقيم دائم.
• انه سوف يقدم للمهاجر أجرا يتفق مع متوسط الأجور في المقاطعة
• أنه قد استشار رأي هيئة service Canada ( خدمة كندا ) لبحث سوق العمل

برنامج أصحاب الاعمال

الأفراد الذين يسعون للاستثمار في أو إقامة مشروع تجاري في الأقاليم الشمالية الغربية ، قد يتأهلون ضمن هذه الفئة إذا كانو يستوفون المعايير التالية :

• خطة لاستثمار ما لا يقل عن 300،000 $ كندي في الأعمال التجارية في يلونايف (عاصمة الاقليم) أو 150،000 $ كندي في الأعمال التجارية خارج يلونايف
• إظهار صافي ثرواتهم على الأقل $ 500،000 CAD إذا كان م ينتون ممارسة الأعمال التجارية في يلونايف ، أو ما لا يقل عن 250،000 $ CAD إذا كانو يمارسون عملا خارج يلونايف
• وضع  $ 75،000 CAD كوديعة مستردة كضمان لتنفيذ اتفاق الأداء ، والذي وقع بين المقاطعة والمهاجر. 
• إظهار المعرفة بسوق الأقاليم الشمالية الغربية واقتصاد المقاطعة
• إجادة  الإنجليزية أو الفرنسية
• استيفاء الحد الأدنى من المهارات و متطلبات التعليم لتنفيذ خطة العمل

برنامج العاملين لحسابهم الخاص
تم تصميم هذا االنوع من الهجرة  للأفراد الذين  الذين لديهم ترخيص مناسب و لممارسة مهنتهم الخاصة في الاقليم  . يجب من أجل التأهل لمقدم الطلب أيضا أن تكون قادرة على إثبات أن لديهم :

• إجادة ا المستوي الاساسي في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية
• معرفة الظروف الاجتماعية والاقتصادية و الجغرافية في الأقاليم الشمالية الغربية
• أموال كافية لإعالة أنفسهم و ممارسة مهنتهم الخاصة  لمدة ستة أشهر على الأقل
• إعداد خطة عمل مفصلة تحدد مقترحاتهم لممارسة مهنتهم في الأقاليم الشمالية الغربية

لمزيد من المعلومات حول  الهجرة الي الأقاليم الشمالية الغربية  ، أو لمعرفة ما إذا كنت مؤهلا ، قم بزيارة الموقع الرسمي للمقاطعة في هذا الرابط.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم... انا مهندس طارق عوض عيسى البرعصي مدير فرع الرقابه على الاغذيه والادويه على مستوى المنطقه الشرقيه في ليبيا.. بكالوريس علوم زراعيه , ماجستير هندسه وعلوم البيئه . 1989عينت بقسم الشؤون الاداريه والماليه بوزاره الزراعه بنغازي. وفي عام 1990اصبحت رئيس لمكتب الحجر الزراعي الدولي بالمطار-الاداره العامه للوقايه والحجر الزراعي. و2009 رئيس قسم الرقابه الداخليه بمركز الرقابه على الاغذيه والادويه. من 2007-2009 استاذ متعاون بجامعه قاريونس-فرع المرج. 2012 مدير مركز الرقابه على الاغذيه والادويه/بنغازي .تمت المشاركه مع العديد من اللجان معظمها دوليه مع الحجر الزراعي الدولي . متزوج ولدي ولدان وابنتان , ابنتي الكبرى 3ثانوي وابني 2ثانوي وابني الاخر في الصف الاول من الاعدادي وابنتي الصغرى 2ابتدائي متفوقين في دراستهم ولديهم شهدات تقدير تثبت ذلك ,وابنتي الكبرى وابني لديهم لغه انجليزيه جيده.. الايميل على الياهو.tarekawad1966 Hello ... I am an engineer Tariq Awad Issa Barasi Branch Manager controls on food and medicines to the level of Eastern Province in Libya .. Bachelor of Agricultural Science, Master of Engineering and Environmental Sciences. 1989 designated the Department of Administrative and Financial Affairs at the Ministry of Agriculture of Benghazi. In 1990 he became head of the Office of quarantine international airport - General Administration for the prevention and quarantine. And 2009 Head of Internal Control Center controls on food and medicines. From 2007-2009, professor at the University of Garyounis collaborator - Meadow Branch. 2012 Director of the Center controls on food and medicines / Benghazi. Has been involved with several committees mostly internationals international quarantine. Married and I have two sons and two daughters, my oldest daughter 3 secondary and my son 2 secondary and my other son in the first row of the middle and my youngest daughter 2 primary excel in their studies and have Hhadat estimate to prove it, and my oldest daughter and my son have good English .. E-mail on Yahoo. Tarekawad1966




    2232 Mechanical engineering technologists and technicians

    ردحذف
  2. السلام عليكم... انا مهندس طارق عوض عيسى البرعصي مدير فرع الرقابه على الاغذيه والادويه على مستوى المنطقه الشرقيه في ليبيا.. بكالوريس علوم زراعيه , ماجستير هندسه وعلوم البيئه . 1989عينت بقسم الشؤون الاداريه والماليه بوزاره الزراعه بنغازي. وفي عام 1990اصبحت رئيس لمكتب الحجر الزراعي الدولي بالمطار-الاداره العامه للوقايه والحجر الزراعي. و2009 رئيس قسم الرقابه الداخليه بمركز الرقابه على الاغذيه والادويه. من 2007-2009 استاذ متعاون بجامعه قاريونس-فرع المرج. 2012 مدير مركز الرقابه على الاغذيه والادويه/بنغازي .تمت المشاركه مع العديد من اللجان معظمها دوليه مع الحجر الزراعي الدولي . متزوج ولدي ولدان وابنتان , ابنتي الكبرى 3ثانوي وابني 2ثانوي وابني الاخر في الصف الاول من الاعدادي وابنتي الصغرى 2ابتدائي متفوقين في دراستهم ولديهم شهدات تقدير تثبت ذلك ,وابنتي الكبرى وابني لديهم لغه انجليزيه جيده.. الايميل على الياهو.tarekawad1966 Hello ... I am an engineer Tariq Awad Issa Barasi Branch Manager controls on food and medicines to the level of Eastern Province in Libya .. Bachelor of Agricultural Science, Master of Engineering and Environmental Sciences. 1989 designated the Department of Administrative and Financial Affairs at the Ministry of Agriculture of Benghazi. In 1990 he became head of the Office of quarantine international airport - General Administration for the prevention and quarantine. And 2009 Head of Internal Control Center controls on food and medicines. From 2007-2009, professor at the University of Garyounis collaborator - Meadow Branch. 2012 Director of the Center controls on food and medicines / Benghazi. Has been involved with several committees mostly internationals international quarantine. Married and I have two sons and two daughters, my oldest daughter 3 secondary and my son 2 secondary and my other son in the first row of the middle and my youngest daughter 2 primary excel in their studies and have Hhadat estimate to prove it, and my oldest daughter and my son have good English .. E-mail on Yahoo. Tarekawad1966




    2232 Mechanical engineering technologists and technicians

    ردحذف